ارشيف المدونة

حكمة اليـوم

احصائيات المدونة


بحث هذه المدونة الإلكترونية

" تفاعل مع موقعك

Recent Comments




بمناسبة السنتين الجديدتين 1431 هـ و 2010 م، نظم بثانوية ابن الهيثم المسابقة المحلية الكبرى في حفظ السور المقررة في التعليم الثانوي الإعدادي، و التي جمعت بين ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، و إعدادية العروي الجديدة 1 و إعدادية أنوال، بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي بالناظور، و جمعية السلام لتحفيظ القرآن الكريم بالعروي.



و قد شهدت هذه المسابقة حضور مجموعة من الشخصيات يتقدمها رئيس المجلس العلمي بالناظور، إضافة إلى المندوب الإقليمي للشأن المحلي بالناظور،رئيس فرع السلام بالناظور، و ممثلين عن المؤسسات المشاركة، كما حضرها مجموعة من الأساتذة من المؤسسات المذكورة أعلاه.


بتلاوة آيات قرانية حكيمة بصوت الفقيه علي الخولاتي، افتتحت هاته الأمسية، تلتها مباشرة كلمة للسيد مدير ثانوية ابن الهيثم و جاء في معرض كلامه (..هذا النشاط ترجمة واضحة لما تنص عليها مجموعة من المذكرات لتنشيط التلميذ ... تحية لكل من لبى الدعوة و ساهم في إنجاح هذه الأمسية )


إلى جانب ذلك قدم الأستاذ بولحوال كلمته، و التي من خلالها شكر كل القائمين على تنظيم هاته المسابقة، و يذكر أن الأستاذ بولحوال حضر كنائب لمدير ثانوية إعدادية العروي الجديدة1 الذي اعتذر عن الحضور، مباشرة بعد ذلك و هو حارس عام بذات المؤسسة، وجه رئيس المجلس العلمي المحلي للناظور خطابا مطولا لكل الحاضرين، ركز فيه على مجموعة من النقاط التي تهم طلبة العلم، و وجه بذلك تحية خالصة لكل تلميذ، متمنيا لهم النجاح، و شكر جميع المسؤولين الذين سهروا على إعداد مثل هاته المسابقات، معبرا بذلك عن سعادته لحضوره هاته الأمسية الدينية.


رئيس فرع جمعية السلام بدوره قال كلمته في هذه الأمسية (... شرف عظيم أن تنخرط جمعية السلام في هذه البادرة الطيبة التي أقدمت عليها الثانوية بشراكة مع الثانويات الإعدادية بالعروي...شكر خالص لثانوية ابن الهيثم في شخص مديرها و باقي السادة الأساتذة و التلاميذ ...)


و قبل الانطلاقة الرسمية للمسابقة قدم رئيس لجنة التحكيم بتذكير المشاركين بكيفية احتساب النقاط، وهي على الشكل التالي:


3 نقاط كاملة لكل من لا يخل بقواعد التجويد


3 نقاط عن الصوت و طريقة القراءة


14 نقطة تخص سلامة القراءة من الأخطاء


و في أجواء جميلة جدا، انطلقت المنافسة بين المشاركين، الذين تعددت طريقة تلاوتهم، و اختلف عدد الأخطاء من مشارك لآخر، 12 متنافس دخلوا غمار المسابقة و كلهم ثقة في النفس، و افتخار بالذات، لما لا و هم يتلون القرآن الكريم و يحفظونه قبل ذلك، و يتنافسون مع بعضهم البعض في فعل ذلك، تصديقا لقول الله تعالى ( و في ذلك فليتنافس المتنافسون ) .


من ضمن ما أثث لهذه الأمسية و زادها روعة على روعة هي الأنشودات الجميلة التي غناها بكل براعة ثلاث فرق للمديح، من ثانوية ابن الهيثم، إعدادية العروي الجديدة 1 و إعدادية أنوال، أنشودات تفاعل معها الجمهور الحاضر في القاعة، و ساهم في تناغم كلماتها، مصفقين تارة، و مكررين عبارات من الأنشودة تارة أخرى.


و بعدما اخر مشاركة في هاته المسابقة، قامت لجنة التحكيم بدراسة مستوى المشاركين، استغرق الأمر ربع ساعة تقريبا ليحين الأوان لإعلان أسماء الفائزين، و إليكم القائمة كاملة.


و قد سلمت الهدايا للفائزين من طرف بعض الاباء المرافقين لأبنائهم إضافة للشخصيات الأخرى الحاضرة.
ليتم بعد ذلك تسليم هدايا مقدمة باسم تلامذة ثانوية ابن الهيثم لرئيس المجلس العلمي للناظور، وإلى رئيس فرع السلام لتحفيظ القرآن الكريم و غيرهم.
أما في الأخير فقد تم التقاط صورة تذكارية جماعية، جمعت المشاركين في المسابقة ببعض الأساتذة و الشخصيات الأخرى السالفة الذكر.
يذكر أن هاته الأمسية شهدت تغطية إعلامية هامة تتمثل في موقع شبكة الريف، موقع مدينة العروي، موقع ثانوية ابن الهيثم، و موقع ناظورسيتي الذي التحق بالقاعة في اخر أنفاس المسابقة.


































تقرير : محمد بقالي
صور : أنس السفتي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الساعة الآن بتوقيت بغداد

translate blog

ابحث في المدونة