ارشيف المدونة

حكمة اليـوم

احصائيات المدونة


بحث هذه المدونة الإلكترونية

" تفاعل مع موقعك

Recent Comments


حل عشية يوم أمس الجمعة، وفد من ثانوية ابن الهيثم بمقر فرع جمعية السلام لتحفيظ القران الكريم بمدينة العروي، في زيارة هي الأولى من نوعها، يهدف الوفد من خلالها إلى مد يد العون لها بشتى الطرق الممكنة، و كذا التعرف على جمعية السلام هاته عن كثب.



بعيد أداء صلاة العصر جماعة بمسجد السلام، انتقلنا سويا إلى مكتب رئيس فرع الجمعية، حيث رحب هذا الأخير بالوفد الممثل لثانوية ابن الهيثم و الذي ترأسه محمد بوخنوس، و قد تكون الوفد من 12 تلميذا من المستوى الثالث إعدادي و الأولى ثانوي، ذكورا و إناثا، و استغل رئيس الجمعية الفرصة ليثمن هذه الزيارة و يشكر الجميع على البادرة الطيبة.


و عرف اللقاء طرح مجموعة من الأسئلة من طرف الوفد المشارك حول ظروف التعليم بالكتاب، و عن حال الطلاب المنخرطين، و في السياق ذاته تم الإشارة إلى أن هاته الجمعية في حاجة ماسة لمساعدات المحسنين، من أجل تحقيق الاكتفاء الغذائي و توفير الأغطية الكافية لطلاب الداخلي، و أن دار القران هاته تحتاج لإشهار)بمعناه الديني) لأن مجموعة من سكان مدينة العروي لا علم لهم بوجودها، و قد عبر الوفد عن رغبتهم في المساهمة في التعريف بهاته الثانوية و بطرق مختلفة.


و أوضح رئيس فرع الجمعية أن هاته الأخيرة غير خاصة بالطلبة المتواجدين بها فقط، بل هي مفتوحة في وجه جميع الراغبين في الالتحاق بها.


على هامش اللقاء، تم توزيع كؤوس شاي من إعداد الطباخ الخاص بالجمعية و حلوى على شرف الحضور، الذي حيا هذا الطباخ الماهر.


بموازاة ذلك اطلع الوفد على أهم مرافق الجمعية، و قد التقى بمجموعة من الطلاب المختلفة أعمارهم، و لم يخف الوفد إعجابه بالمظهر العام للكتاب و عن الأجواء الجميلة هناك، والتي أثثتها الأصوات العذبة المرتلة للقران الكريم.


و قد وضع الوفد لائحة تضم مجموعة من متطلبات هاته الجمعية كما هي مبينة في الصورة أسفله.




أسست جمعية السلام لتحفيظ القران الكريم و تدريس العلوم الشرعية يوم 14 دجنبر 2007، و ينخرط بها حاليا 244 متمدرس و 72 متمدرسة. و لمزيد من المعلومات حول جمعية السلام زوروا موقعها على الأنترنت بالضغط هنا.


إذا كانت لديك رغبة و قدرة على مساعدة هاته الجمعية لتوفير ظروف تعليم أفضل لطلبتها، فما عليك سوى الاتصال على رقم الهاتف التالي : 0533706227 و الله لا يضيع أجر المحسنين.


جمعية السلام ibnolhaytam.com - MyVideo Nederland

جمعية السلام 2 ibnolhaytam.com - MyVideo Nederland
















تقرير : محمد بقالي
تصوير: أنس الستفي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الساعة الآن بتوقيت بغداد

translate blog

ابحث في المدونة