ارشيف المدونة

حكمة اليـوم

احصائيات المدونة


بحث هذه المدونة الإلكترونية

" تفاعل مع موقعك

Recent Comments



باريس: تمكن فريق علمي فرنسي من تصميم برنامج كمبيوتري ثلاثي الأبعاد يتيح للجراحين استخدام الإنسان الآلي في إجراء العمليات الجراحية على القلوب النابضة دون الحاجة لإيقافها عن العمل أثناء الجراحة كما في السابق.

ووفقاً لدورية أبحاث علوم الإنسان الآلي الدولية المتخصصة، فقد تمكن الفريق من التحكم في ذراع روبوتي "آلي" يقوم بإجراء الجراحات على القلب دون الحاجة إلى إيقافه عن العمل، وهو الأمر الذي كان في عداد المستحيل سابقاً.
وتعمل التقنية الجديدة التي قام بتصميمها كل من روجيريو ريتشا، وفيليب بواجنت، وتشاو ليو من مختبر مونبلييه المعلوماتي والتقني، من خلال قيام كاميرات بتصوير القلب والصدر في مقاطع فيديو ثلاثية الأبعاد، ليقوم الكمبيوتر المتصل بها بتحليل حركة القلب بدقة متناهية وتوقع حركاته التالية، ثم يقوم الجراح بإعطاء الأوامر الخاصة بالجراحة للكمبيوتر من حيث اتجاه الخط الجراحي المطلوب وعمقه وطوله، فيقوم الذراع الآلي، المتصل بالكمبيوتر إلكترونياً من جهة ومثبت بيد الجراح، بتنفيذ الأمر في اللحظات المناسبة طبقا لحسابات الكمبيوتر.
وتعتمد التكنولوجيا الجديدة التي تعد الأولي من نوعها على تقنية مسايرة التوقيت الفعلي، والتي تتيح للجهاز الآلي متابعة لحظية لكل المتغيرات التي قد تحدث أثناء العملية.
المصدر: شبكة المحيط

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الساعة الآن بتوقيت بغداد

translate blog

ابحث في المدونة