ارشيف المدونة

حكمة اليـوم

احصائيات المدونة


بحث هذه المدونة الإلكترونية

" تفاعل مع موقعك

Recent Comments

كوبنهاجن: أفاد رئيس المنظمة العالمية للأرصاد الجوية خلال قمة كوبنهاجن للمناخ المنعقدة حالياً، بأن السنوات العشر الأولى من القرن الحادي والعشرين ستسجل أعلى معدل لارتفاع حرارة الأرض.
وأكد ميشال جارو المدير العام للمنظمة أن العقد الممتد من 2000 إلى 2009 سيسجل الارتفاع الأكبر لدرجات الحرارة بمعدل أكبر مما تم تسجيله في التسعينات.
وأوضح جارو أن عام 2009 سيكون على الأرجح في المرتبة الخامسة من حيث ارتفاع درجة الحرارة منذ 1850 تاريخ استخدام أجهزة الرصد الدقيقة، طبقاُ لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وأشارت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، إلى أن تم رصد ظواهر مناخية قصوى مثل الفيضانات المدمرة والجفاف والعواصف الثلجية وموجات الحر والبرد المفاجئ، في مناطق عدة من العالم.
وأضافت المنظمة أنه تم تسجيل درجات حرارة فاقت المستوى الطبيعي في كل القارات باستثناء أمريكا الشمالية التي تشهد انخفاضاً بسيطاً في درجات الحرارة عن الهدف المحدد للفترة 1961 ـ 1990.
ومن جهة أخري، قالت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية في بيان لها إن متوسط درجة حرارة الأرض بدأ يرتفع منذ عام 1850 ثم أخذت تتسارع منذ عام 1970.
وأظهرت بيانات الهيئة المعتمدة على معلومات أكثر من 1500 محطة للأرصاد الجوية في شتى أنحاء العالم زيادة سريعة في الاحتباس الحراري على مستوى العالم في السبعينات.
المصدر : محيط شبكة الاعلام العربية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الساعة الآن بتوقيت بغداد

translate blog

ابحث في المدونة