Recent Comments

حرب الطابلية مازالت مستمرة مع تلامذة ثانوية ابن الهيثم ، حيث التلميذ اصبح عاجزا الان عن التفكير والاهتمام بالدراسة وهو يرتدي الزي الموحد للدراسة ..

ولعل ابرزها سخرية الفتيات من الذكور وذلك بالتلفظ باقوال استفزازية مثلا بقولها للتلميذ " دير معاك واحد 2 كيلوا ديال شباكية" واصبحت لديهم افكار استحوذة على عقولهم كاللباس مثلا وذلك بعدم التباهي امام الفتيات بزينة لباس الذكور .
والمصيبة الكبرى هي ان لباس الوزرة اصبح يشكل عائقا في تقدم التلميذ ، ولكثرة الطلبات عليها اصبح ثمنها باهضا حيث التلميذ الان يفكر كيف سيحصل على الوزرة وسعرها زاد حيث اصبحت تُباع ب 60 درهم ، فهناك من الطبقات الضعيفة لم تستطع اقتناء الوزرة من المحلات التجارية .
* القمع ،، اصبح ظاهرة عادية في المغرب حيث من صغرنا تعودنا على القمع ولم تعد لدينا حرية التعبير ، فاذا ادلى شخص برايه يتعرض للطرد من طرف الاستاذ ، والمشكلة الكبرى هي حرمان التلميذ من الدرس وخاصة المقبلين على الامتحان الجهوي والوطني .




* "الراحة مع الطابلية " الان بسبب هذه السياسة الجديدة التي ابتكرت من طرف الوزارة ا اصبحت ماسات حقيقية ومن سلبياتها العطلة بدون مبرر ، فالتلميذ الان جعل الوزرة حجته لتبرر غيابه ، يتغيب عن حصصه الدراسة بعدم ارتدائه الوزرة ، لما لا وهو" قد وجدها من الجنة والناس " وبسبب فرض هذه السياسة اصبحت العامل الاساسي في عدم تكيف التلميذ مع اجواء الدراسة .

* من اكثر الاسباب التي جعلت التلميذ يرفض ارتداء الزي الموحد للدراسة هو لونها وشكلها بحيث اصبح للتلميذ منظورا واحدا وهو ، الذي يرتدي بزة بيضاء هو الجزار وليس التلميذ ، وطالبوا تلامذة عدة بتغيير شكل الزي الموحد بزي اخر مثلا كقميص وسروال معين ليتميزوا به عن الاخرين .
بقلم : محمد الطالبي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الساعة الآن بتوقيت بغداد

translate blog

ابحث في المدونة