Recent Comments

لابد و أن نقول أن هذا الموسم سيكون مختلفا جزئيا بالنسبة لثانوية ابن الهيثم عن المواسم السابقة، مدير جديد سيأخذ بزمام الأمور ليقود المؤسسة نحو الأمام، و ذلك إتماما لما بدأه المدير السابق، موسم كتب علينا أن نحتفل بعيد الفطر السعيد قبل الاحتفال بعيد العودة المدرسية
بعد شهر كامل من الاعتكاف في المساجد و الإخلاص في العبادة. موسم جديد حيث ستتجدد امال من لم تسعفهم الأقدار أن ينالوا الشهادة الحلم، ليعاودوا ما قاموا به الموسم السابق و لكن هاته المرة بمجهود أكبر، موسم جديد على التلاميذ الجدد في الثانوية، الذين كافحوا لتسع سنوات تباع ما أرادوا غير رؤية أنفسهم و هم ابناء هاته المؤسسة التعليمية الثانوية الجميلة. و الجديد أيضا هذا الموسم، الجديد الذي لم يتوقعه التلاميذ الأعزاء هو أن ثانوية إبن الهيثم تلج عالم الإنترنيت من خلال هذه البوابة المتواضعة، والتي ستتطور يوما بعد يوم، إذا ما تكاثفت جهودنا على مستوى نقل الخبر، و إعداد روبورطاجات خاصة، مع الأخذ بعين الاعتبار كل ما يتيح للتلميذ التعبير عن ارائه، و فرض اقتراحاته من أجل بلورتها، سواء كانت متعلقة بالموقع الالكتروني أو بالمؤسسة التعليمية، و هذا هو بالضبط ما نقصده بالمجهودات التي عليكم القيام بها، إن أنتم أردتم حقا موقعا إلكترونيا ناجحا، إن أنتم تحمستم لأن تكون ثانويتنا هي من أخذت بادرة إنشاء موقع خاص على الشبكة، موقع بمواصفات متكاملة.
مجموعة من الثانويات المغربية قررت خوض هاته التجربة لكن لغاية يومنا هذا، بدا جليا أن لا أحد من تلك الثانويات تمكنت حقا من إنجاح مشروعها، حيث أنها لم تراع رغبة التلاميذ في موقع متكامل متناسق يجدون فيه جديد أخبار الثانوية، و أنشطتها وغيرها من المكملات، و هذا ما أدركناه بالفعل، و سنعمل على تجاوز أصعب المشاكل، لنقدم لكم موقعا يرضيكم و يرضينا نحن أيضا.
إن إخراج هذا المشروع الصغير سيكون لأهداف متنوعة طبعا منها
 إعطاء صورة شاملة لثانويتنا، و ذلك من خلال مجموعة كبيرة من المعلومات المتعلقة بها. كي لا تكون حديث أوراق داخل ملفات قديمة، لا أحد يعرف ما هناك .


 تمكين التلميذ الراغب في معرفة جديد أخبار الثانوية على الاطلاع عليها، من أي مكان أراد.


- الإعلانات الإدارية ستكون بين أيدي جميع التلاميذ المستخدمين لشبكة الانترنيت، الذين لم يتمكنوا من قراءته على سبورة الإعلانات لسبب ما.


- إتاحة فرصة التعبير عن الآراء و مشاطرتها و التعليق عليها لجميع التلاميذ، و من دون هذا الموقع لن يكون هناك أي شيء مما ذكرنا، لأن هذا الموقع هو المكان الوحيد على الشبكة حيث يمكن لتلامذة ثانوية ابن الهيثم أن يلتقوا بشكل جماعي.


- سيصبح بإمكان أصدقاء التلاميذ و أولياء أمورهم أو ذويهم رؤية مؤسستهم التعليمية، ومعرفة أخبارها دون الحاجة لزيارتها.


- فرصة تاريخية لقدماء تلاميذ ثانوية ابن الهيثم لإرسال تحياتهم إلى أعز أساتذتهم و أصدقائهم في الثانوية، و إطلاعنا على أجمل و أطرف ذكرياتهم و هم بين جدران الثانوية العزيزة.


و ما يلي عرض تفصيلي لخريطة الموقع:


- اخترنا لكم: نافذة صغيرة بصيغة صوت و صورة، يتم تحديثها أسبوعيا، و فيها نختار لكم مجموعة من مقتطفات مفيدة وذات علاقة بعالم التلميذ أو تكاد.


السؤال التفاعلي: هو سؤال يطرح على الزوار من تلاميذ و تلميذات ثانوية ابن الهيثم فقط، و غالبا ما يكون متعلقا باهتماماته، و عليه أن يجيب عنه بشكل منفتح، ويتعمق في شرح نظريته، و لكن من دون التعليق على رأي زملائه، هاته الخاصية متاحة في خدمة * أضف تعليق* أسفل السؤال.


استطلاع رأي: هو سؤال تنحصر إجابته في بضع خيارات فقط.


مجلة الحائط: تتناول مواضيع مختلفة تهم التلميذ و أسلوب حياته، و سبيل نجاحه و تحقيق أهدافه بشكل سليم.


خدمات خاصة: نضع بين أيدي التلاميذ برامج كمبيوتر أو مواقع أنترنيت، من شأنها أن تفيد التلميذ المستخدم للشبكة العنكبوتية.


كتاب للقراءة: لاحظنا في الآونة الأخيرة إقبالا ضعيفا على شراء الكتب و الروايات في المكتبات، ويتساءل الجميع : أين ذهب هؤلاء؟ ألم يعودوا راغبين في قراءة الكتب؟ زميلي التلميذ.. ليس الناس من ذهبوا بل الكتب هي التي طبعت على الأنترنيت، فأصبحت رقمية، تعالوا معنا نقرأ كتابا كل أسبوع على موقعنا، لن تكون مضطرا لدفع ولا درهم واحد.


مشاهد: تنفس الصعداء يا زميلي! فنحن لم ننسى هاته الإضافة اللطيفة، لأننا نحن أيضا نتمتع بحس فكاهي، من خلال نافذة
- مشاهد – ستشاهدون مجموعة من الفيديوهات المضحكة والغريبة والنادرة و مجموعة من العروض الفكاهية.


و في الأخير أتمنى أن تكونوا قد استوعبتم فكرة أولية عن الموقع ، وأتمنى بكل صدق أن ننجح في مشروعنا الطموح هذا، آملين رضاً خالصا منكم، و أن يوفقنا العلي القدير في هذا.


أخرت هذا كي تتذكروه جيدا


 لا تترددوا في ترك تعليقاتكم على المواضيع المنشورة في موقعكم، لأنها أي تعليقاتكم هو نصف نجاح الموقع، و يفضل أن تحمل التعليقات أسماءكم الحقيقية، في حال كان الأمر مسموحا به خاصة التلميذات

إدارة الموقع


ibnolhaytam@gmail.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

الساعة الآن بتوقيت بغداد

translate blog

ابحث في المدونة